fredag 28 december 2007

يونس محمود أفضل لاعب عربي


إيلاف من القاهرة، وكالات: اختارت مجلة الاهرام العربية المصرية مهاجم منتخب العراق لكرة القدم وفريق الغرافة القطري يونس محمود افضل لاعب عربي في الاستفتاء السنوي لنجوم الرياضة العربية في عام 2007 بمشاركة العديد من الخبراء والصحافيين والاعلاميين العرب.
وكان محمود قائدا لمنتخب بلاده في بطولة كأس اسيا التي استضافتها ماليزيا واندونيسيا وسنغافورة وتايلاند في تموز/يوليو الماضي وساهم بشكل كبير في تتويجه باللقب للمرة الاولى في تاريخه واختير افضل لاعب في البطولة، كما انه تصدر لائحة الهدافين مع السعودي ياسر القحطاني والياباني ناوهيرو تاكاهارا برصيد اربعة اهداف لكل منهم، فضلا عن تألقه مع فريقه الغرافة.
يونس(يسار)يحتفل في احدى مباريات منتخب العراق واختير التونسي امين الشرميطي افضل لاعب عربي صاعد بعد المستوى الرائع الذي ظهر به مع فريقه النجم الساحلي التونسي في مسابقة دوري ابطال افريقيا وبطولة العالم للاندية في اليابان.
واختار الاستفتاء تشكيلة منتخب العرب (المنتخب الذهبي) وضمت المصري عصام الحضرى (حارس مرمى) والتونسي صابر بن فرج والعراقي جاسم غلام والعراقي باسم عباس والسعودي كامل الموسى (للدفاع) والمصري محمد أبو تريكة والعراقي نشأت أكرم والسعودي سعود كريرى والسوداني هيثم مصطفى (للوسط) والسعودي ياسر القحطانى والسوداني فيصل عجب (للهجوم).
وضم المنتخب الفضي العراقي نور صبرى (حارس مرمى) والسعودي أحمد البحرى والمصري شادي محمد والتونسي سيف غزال والتونسي حاتم بيجاوى (للدفاع) والجزائري لزهر حاج عيسى والاماراتي عبد الرحيم جمعة والعراقي هوار ملا محمد والاماراتي اسماعيل مطر (للوسط) والليبي سالم الروانى والسعودي مالك معاذ (للهجوم).
وفاز مدرب وفاق سطيف الجزائري رابح سعدان بلقب أفضل مدرب عربي لقيادته فريقه الى احراز لقبي الدولي المحلي ومسابقة دوري ابطال العرب. ونال المغربي يوسف حجي (نانسي الفرنسي) والجزائرى رفيق صيفى (لوريان الفرنسي) جائزة أفضل لاعب عربي محترف فى أوروبا، ومنتخب العراق الحائز على كأس اسيا لقب افضل منتخب، والنجم الساحلي بطل مسابقة دوري ابطال افريقيا ورابع مونديال الاندية لقب افضل فريق ناد.
وضم طاقم التحكيم الافضل عربيا الكويتي سعد كميل للساحة والاماراتى عيسى درويش (للعام الثالث على التوالي) والمصري ناصر صادق مساعدا حكم. واختارت المجلة رئيس المجلس القومى للرياضة رئيس اللجنة المنظمة لدورة الالعاب العربية الحادية عشرة التي استضافتها مصر في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.
وأوضحت المجلة ان اختيار صقر جاء باجماع المشاركين في الاستفتاء الذين ثمنوا جهده الكبير ودوره المتميز فى تنظيم الدورة العربية.
وحصلت دورة الألعاب العربية على لقب أفضل حدث رياضي عربي وهي لعبت دورا حاسما فى تحديد نجوم ونجمات العرب إذ لم تجد السباحة التونسية مروة المثلوثي أي منافسة في حصد لقب أفضل رياضية صاحبة أفضل إنجاز بعد احرازها 9 ميداليات ذهبية، ونال عمرو شبانة الجائزة ذاتها بعد تربعه على عرش الاسكواش العالمى 20 شهرا متتاليا وفوزه بعشر بطولات خاضها عام 2007 ابرزها المونديال الذي نال لقبه في برمودا.
وعلى الصعيد الاعلامي، فازت قناة الدوري والكأس القطرية بلقب افضل قناة رياضية عربية، واذاعة الشباب والرياضة المصرية بجائزة افضل اذاعة، وبرنامج صدى الملاعب الذي تقدمه قناة "ام بي سي" بجائزة افضل برنامج رياضي يومي وذلك للعام الثاني على التوالي، وبرنامج برنامج الحريف الذي تقدمه قناة "دريم" على لقب أفضل برنامج رياضي.

Inga kommentarer: