fredag 14 mars 2008

حمد يضم 17 محترفا لتشكيلة المنتخب العراقي أمام قطر


أعلن مدرب المنتخب العراقي لكرة القدم عدنان حمد اليوم الخميس تشكيلة منتخب بلاده بطل آسيا لمواجهة قطر في المباراة التي ستقام بينهما في الدوحة في الـ26 من الشهر الجاري ضمن تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2010 في جنوب إفريقيا.
وضمت التشكيلة 17 محترفا بينهم خمسة في قطر وثلاثة في ليبيا واثنان في كل من الإمارات والأردن وإيران وواحد في كل من السودان ومصر ولبنان، بالإضافة إلى سبعة لاعبين محليين. وأوضح حمد في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية أن المنتخب العراقي سيتجمع في معسكر تدريبي في دبي في الفترة من 16 إلى 20 من الشهر الجاري قبل السفر إلى الكويت لمواجهة منتخب بلادها وديا في 21 منه قبل مواجهة قطر.
وأكد حمد أنه سعيد بالعودة إلى تدريب منتخب بلاده، مضيفا "طموحي تحقيق نتائج مشرفة تليق بمكانة الكرة العراقية". وتابع انه ينتظر باهتمام بالغ مباراة قطر كمحطة تحول في صراع المنافسة على بطاقة التأهل.
وكان الاتحاد العراقي قد عين حمد مدربا للعراق خلفا للمدير الفني السابق النروجي ايغل اولسن الذي أقيل من منصبه لعدم التزامه ببنود التعاقد معه. ويشرف حمد الآن على تدريب الفيصلي الأردني ويرتبط معه بعقد ينتهي نهاية مايو /أيار المقبل. وكانت أخر مهمة للمدرب حمد مع منتخب بلاده في خليجي 17 في الدوحة ثم ترك منصبه بعدها لسوء النتائج التي خرج بها العراق خالي الوفاض من الدور الأول.
تشكيلة المنتخب العراقي:
المحترفون: يونس محمود (الغرافة القطري) ،كرار جاسم (الوكرة القطري) ، هوار ملا محمد (الخور القطري) ، باسم عباس (العربي القطري)، جاسم محمد غلام (الريان القطري) ، علاء عبد الزهرة (المريخ السوداني) ، نشأت أكرم (العين الإماراتي)، قصي منير (الشارقة الإماراتي)، سامر سعيد ومهدي عجيل وعلي حسين رحيمة (الأهلي الليبي) ، حيدر عبد الامير (الفيصلي الاردني)، محمد علي كريم (الجزيرة الاردني)، صالح سدير (الانصار اللبناني) ، مصطفى كريم (الاسماعيلي المصري) وعماد محمد ومحمد رضا (اصفهان الإيراني).
المحليون: أحمد عبد علي وسلام شاكر وديدار حامد (اربيل) وجاسم محمد حاجي ونور صبري (دهوك) وهيثم كاظم (القوة الجوية) ومحمد كاصد (الشرطة).

Inga kommentarer: