onsdag 14 november 2007

هوار الملا محمد يلتحق بأرمينيا بيلفيلد الالماني في فترة الانتقالات الشتوية


(الملاعب) التقت هوار حيث لجأ اليها بعد ان شعر ان هناك من
يحاول ان يسيء الى تاريخه الرياضي وان يحاول ان يسلب منه
الانجاز الكبير الذي حققه مع كتيبة الشجعان .. وفتح لها قلبه
وهو يعتصر الما وحزنا حول ماكتب عنه من تشويه لسمعته وصورته
التي لايمكن ان تهتز امام محبيه الذين يعرفو من هو هوار ...
هوار الذي في كل احاديثه سواء في الصحافة او في التلفزيون
يؤكد على شيء واحد انه عراقي اولا واخيرا ... فهو عملة
وطنية نادرة علينا جميعا ان نحتضنها وندافع عنها وعشقهم له
وكان اول سؤال وجهته له قلت هل تريد ان ترد على هذا الكلام
الذي كتب عنك والذي يراد به التقليل من شخصك فاجاب ؟!انا اكبر من ان ارد على مثل هكذا موضوع لا اساس له من
الصحة ولا اريد ان ادخل بالتفاصيل التي من اجلها كتب الموضوع
فالكلام المكتوب كلام فارغ وليس له اي صحة فالناس جميعا
يعرفون اخلاق هوار وانا باستطاعتي ان اقاضي الصحيفة
ولكنني لن افعل ذلك لانها ( عراقية ) قبل كل شيء وانا اعشق كل
ماهو عراقي واعتقد ان كل الاقلام الشريفة ستدافع عني
وتنصرني فهناك من سيدافع عني ويكتب ضد هذا الموضوع
لان الاغلبية تعرف من هو هوار.
* هل تنزعج من النقد ؟- لا بالعكس اذا كان نقداً بناء ونقد يحاول ان يقومني فانا
لاانزعج منه فعندما كتب عني بعد حادثة مباراة الافتتاح مع زميلي
يونس محمود لم انزعج ولكن ان يحاول احدهم ان يلفق لي
اموراً لم افعلها فبالطبع هذا الامر يزعجني.
* مشوارك مع ابولون القبرصي الى اين وصل؟- طبعا فريق ابولون فريق كبير ولديه سمعة كبيرة في قبرص
واوربا ولكنني لم ارتح باللعب فيه فاي لاعب حتى لو لعب مثلا مع
ريال مدريد ولم يستطع ان يتكيف معه لن يستطيع ان يستمر
نتذكر رونالدو الذي كان في اوج عظمته مع ريال مدريد ولكنه
لم يستطع ان يتكيف مع لعب الفريق حيث انتقل الى اي سي ميلان.* اشاهدك تتدرب مع المنتخب الاولمبي؟- لقد عدت منذ ايام من قبرص بعد ان اتفقت مع ادارة الفريق بانه
يحق لي ان اتدرب مع الفريق العراقي وفي حاله وصول اي عقد
احترافي لي سادفع لهم مبلغا معينا وها انا الان اتدرب مع
المنتخب الاولمبي واشكر المدربين يحيى علوان وسعدي توما
فقد اهتما بي واحتضناني وايضا انا اتدرب تمارين الحديد باشراف
المدرب رحيم حميد.* كم هو المبلغ الذي عليك دفعه لابولون ؟- في البداية طلبوا مني نصف مليون دولار وبعدها تم تقليل المبلغ
الى مئتي الف دولار وهم لايريدون ان يفرطوا بي بل هم
متمسكون بي ولكني لااريد ان استمر معهم والنادي قد ربح مبلغا
كبيرا بواسطتي عندما انتقلت اعارة الى نادي العين الامراتي وقال
لي مدير النادي انه في حاله عدم حصولك على اي عقد احترافي
فسيبقى ابولون ناديك في اي وقت تشاء.* هل لديك عرض جدي من احد الاندية ؟- فور الانتهاء من مباراة باكستان سوف اغادر الى المانيا حيث
ساوقع مع فريق ارمينيا بيليفيلد الالماني في فترة الانتقالات الشتوية
والتي تبدأ في الشهر الاول من العام المقبل ولكني الان لاافكر سوى
بالفريق العراقي حيث تنتظرني تصفيات كاس العالم واتمنى ان
اقود العراق مع زملائي الى كاس العالم كما قدناه الى امم اسيا ولهذا
هاجسي كله منصب الان على التفكير بمباراة باكستان حيث انني
الان اتدرب مع الفريق الاولمبي من اجل ان ارفع من مستوى لياقتي.* بمناسبة الحديث عن الفريق الاولمبي الذي خضت معهم لقاء
ضد نادي الجزيرة كيف شاهدت الفريق؟- الفريق كبير وهو يعمل بروح الجماعة ويمتلك ملاكما تدريبياً جيداً
واستطاع هذا الملاك ان يرتب الفريق كما ان الفريق يحفل
بالنجوم واللاعبين الكبار باستطاعة الفريق التأهل الى بكين وتحقيق
الشيء الذي استطعنا ان نحققه حيث استطعنا ان نحقق المركز
الرابع في اثينا.* نشاهد شقيقك هلكورد يحمل رقم (11) في الاولمبي هل تشعر انه
مؤهل ليكون خليفتك. هوار؟- هلكورد لاعب موهوب وانا اتكلم هنا ليس لكونه شقيقي ولكني
المس فيه الابداع والتالق واعتقد ان الايام القادمة كفيله باظهار
موهبته فلديه الامكانية الكبيرة واتمنى له التوفيق له ولزملائة
وانا اتابعه دائما واقدم له المشورة والنصيحة*احترفت سابقا في العين الاماراتي هل مازلت تتابع الفريق؟
- بالطبع فانا في المدةالسابقة زرت الفريق وتربطني علاقات جيدة
به وانا اتابع الفريق الان حيث يلعب معه زميلي نشات اكرم وبالنسبة
الى مشواري السابق مع العين فاعتقد انني قدمت مستوى جيداً
بشهادة الجميع ولكن عدم تحقيق النتائج جعل الادارة تستغني عن
المدرب زنغا وعن جميع المحترفين وانا كنت سعيداً بالتجربة في
قلعة البنفسج بعد ان كنت قد احترفت قبلها مع الانصار اللبناني.* كلمتك الاخيرة ؟- كلمتي هي الى كل جمهوري والى كل محبي هوار اقول لهم هوار
هو هوار لم ولن يتغير ابدا فحب العراق يزداد في قلبي يوما بعد
يوم وهدفي هو رفع اسم العراق عاليا والصعود بالفريق العراقي
مع اسود الرافدين الى مونديال جنوب افريقيا.
المصدر : جريدة الملاعب

Inga kommentarer: