måndag 12 maj 2008

بلاغ عن اجتماع لجنة تنسيق فروع الخارج لإتحادي الشبيبة والطلبة

عقدت لجنة تنسيق فروع الخارج لإتحادي الشبيبة والطلبة اجتماعها الدوري بتاريخ 01/05/2008 على غرفة شبيبة هولندا ضمن برنامج البالتالك بحضور الفروع التالية
اتحاد الشبيبة الديمقراطي العراقي فرع السويد
اتحاد الشبيبة الديمقراطي العراقي فرع هولندا
اتحاد الطلبة العام في الجمهورية العراقية فرع المانيا
اتحاد الطلبة العام في الجمهورية العراقية فرع بولونيا
اتحاد الشبيبة الديمقراطي العراقي فرع الدنمارك

بدأ الاجتماع برفع الأيادي حداداً على أرواح شهداء الإتحادين وشهداء الحركة الوطنية العراقية.
ُقدمت تهنئة من قبل المجتمعين الى الحركة النقابية العمالية العراقية والحركة النقابية العمالية العالمية بمناسبة الاول من ايار.
بعد ذلك تم استعراض مجريات أعمال المؤتمر التاسع الذي عقد في بغداد بتاريخ 11/04/200 وجرت النقاشات حول نتائج المؤتمر وما دار خلاله وإمكانية الدعم الذي يمكن لفروع الخارج تقديمه لزملائنا في الداخل من توفير الفرصة لعدد من الزميلات والزملاء بدخول دورات تدريب في دول أوربا, اضافة الى الدعم المادي والمعنوي.
ثم جرى التطرق الى إنعقاد المؤتمر السابع الاتحاد الطلبة العام في جمهورية العراق في بغداد بتاريخ 25/04/2008 ، تناولت النقاشات نتائج المؤتمر خاصة البيان الذي نشر من قبل مجموعة تحت اسم المجموعة المنسحبة من المؤتمر عبر مواقع الانترنيت وضرورة فضح هكذا ادعاءات وأهدافها ، كون الاتحاد منظمة مجتمع مدني لها وزنها وأهميتها على الساحة العراقية ومستقبل العراق, كما جرى الإشادة بالزميلات اللواتي واصلن العمل خلال الفترة التي تلت المؤتمر السادس نتيجة الظروف الصعبة التي واجهت اللجنة التنفيذية والمجتمع العراقي بشكل عام، كما جرى تقييم مشاركة وفد اتحاد الطلبة العام في إقليم كردستان العراق و الحيوية التي أضافتها المشاركة على مجريات المؤتمر.
بعد ذلك جرت متابعة نتائج كونفرنس فروع الخارج حول الإعلام ودعم فرع الدنمارك، فقد ٌُدمت أفكار عديدة لغرض تدعيم العمل في الدنمارك وفق أفكار جديدة وعملية.
كذلك جرت الإشارة الى تفعيل العلاقة بين الإتحادين ومنظمة (وفدي) العالمية لغرض المشاركة الفعالة في مؤتمر إتحاد الشبيبة الديمقراطي العالمي القادم.
قدم المجتمعون التهنئة الى الزميلات والزملاء في اتحاد الشبيبة واتحاد الطلبة على عقد مؤتمريهما في ظروف صعبة يمر بها العراق متمنين للإتحادين النجاح على الساحة العراقية والعالمية.

مجدا لشهداء اتحاد الشبيبة الديمقراطي العراقي
مجدا لشهداء اتحاد الطلبة العام في الجمهورية العراقية
مجدا لشهداء الحركة الوطنية العراقية
لجنة تنسيق فروع الخارج

Inga kommentarer: