måndag 12 maj 2008

جمعيات الجنوب تلتقي رئيس اتحاد الجمعيات العراقية في السويد

جنوب السويد: باقر عجلان

في إطار اللقاءات الدورية مابين مركز إتحاد الجمعيات العراقية في السويد و المجموعة العراقية قي جنوب السويد من الجمعيات الاتحادية والمهتمين بشؤون الجالية وقضايا الوطن، وعلى قاعة الجمعية الثقافية العراقية في مالمو التي جمعت هذا اللقاء الحميم، رحب الزميل أياد عضو الهيئة الادارية بممثلي الجمعيات والضيوف، معرجا على دور الاتحاد في الاهتمام باللقاءات المباشرة مع جمهور الجمعيات، وكذا تبني قضايا الجالية وأشكالات علاقاتها مع الادارة السويدية، مقدما رئيس الاتحاد الاستاذ عبد الواحد الموسوي للاستماع والتحاور والرد التوضيحي لبعض الاسئلة من الحضور.
وبعد مقدمة مختصرة عن الزيارة تحدث رئيس الاتحاد عن أهمية اللقاءات المباشرة التي يؤشر فيها مركز الاتحاد على عينات المشاكل والعقد المستعصية لطالبي اللجوء والمقيمين من أبناء الجالية، إضافة الى حدث الساعة في انعقاد مؤتمر العهد العراقي للامم المتحدة في ستوكهولم والذي يتطلب الاستعانة بافكار الرأي العام من أبناء الجالية، والذي كانا محوري اللقاء.
شارك الحضور في طرح إشكالات الجالية في محاور رفض طلبات اللجوء، وسلبيات الحياة اليومية مع الادارة السويدية بأمثلة وعينات نقلها المشاركون عن معنيين بالامر حملوهم إياها لرئيس الاتحاد من أجل متابعتها على المستويات المتعددة التي يرتبط بها الاتحاد في عمله اليومي بهذا المجال.
كما وتدخل البعض من الحضور وبالاخص المختصين بالقضايا القانونية والدستورية في المجال السياسي والاجتماعي والاقتصادي، بافكار جدية للاخذ بيد الدولة العراقية من أجل الخلاص من المعضلات الحقيقية في الازمة الحالة بالوطن منذ اسقاط الدكتاتورية ولحد الان ، مؤكدين ومذكرين على وجوب إحترام الحكومة العراقية على عهدهم المسطر في وثيقة العهد العراقي الدولي ومطالبين بتفعيل تلك التعهدات ومقدمين بعض الافكار للخروج من الازمة .
هذا وقد استمع وأجاب رئيس الاتحاد على إنشغالات الجالية مؤكدا على ادراج القضايا الخاصة بشؤون الجالية في جدول متابعات الاتحاد ، وكذلك ترتيب الافكار وتنسيقها في المذكرة المزمع تقديمها لمؤتمر العهد العراقي .
إنتهى اللقاء الذي ملأ مقر الجمعية بكل فضاءاته بطمأنينة الجمهور من جدية المقيمين على مؤسسة صرح الجالية العراقية في السويد المتمثل باتحادها.

Inga kommentarer: